جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية

الثانية عشرة

 

تكريم الطلبة الفائزين بجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية

الدورة الثانية عشرة/ 2010

البيـان الصـحفي

صور من تكريم الفائزين

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++

 

المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج الجائزة - الأربعاء 06/10/2010

البيـان الصـحفي

صور من المؤتمر الصحفي

بوستر الفائزين

------------------------------

الرئيسية
نبذة عن الجائزة
نظام الجائزة
الأطر والمجالات المطروحة
الجوائز
التحكيم
أخبار وأنشطة
إحصائيات وأرقام
لائحة الشرف للفائزين
 
     

بوستر الفائزين

------------------------------

(إضغط على البوستر للمشاهده بحجم كبير)

***************************

الجهات المنظمة

مركز دراسات الشرق الأوسط
ص. ب 20543   عمان 11118 الأردن
هاتف :4613451  - فاكس : 4613452
E-Mail :
mesc@mesc.com.jo
http:\\ www.mesc.com.jo

جامعة فيلادلفيا
عمادة شؤون الطلبة - قسم النشاط الثقافي والاجتماعي
هاتف : 02/6374444  -  فاكس : 02/4674440

جامعة عمان العربية للدراسات العليا
كلية الدراسات التربوية العليا
هاتف : 5516124 فرعي 207 - فاكس : 5516103

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية
عمادة شؤون الطلبة

  هاتف 7201000-02 فرعي 207- فاكس 7095017-02
 

الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية
عمادة شؤون الطلبة 
هاتف 5502900-06 فرعي  140 - فاكس 5105176 -06   ص.ب:13190 عمان11942 الأردن
 

***************************

الجهات الداعمة

 البنك العربي الإسلامي الدولي

 

 

***************************************

المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج الجائزة - الأربعاء 06/10/2010

البيـان الصـحفي

جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية/ 12

تستمر مسيرة جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية في دورتها الثانية عشرة وقد خطّت طريقاً علمياً رائداً وإنجازاً بحثياً على مستوى المملكة جميعاً، وعلى امتداد الرقعة الحاضنة لجامعاتنا الأردنية الحكومية والخاصة على حد سواء، لتمد يدها صوب أبنائنا الطلبة في الجامعات آخذة بأفكارهم وإبداعاتهم في طريق البحث العملي تشجيعاً واحتضاناً واستثماراً.

وها نحن اليوم نلتقي لتتويج هذه الدورة بالإعلان عن نتائجها وإعلان أسماء الطلبة الفائزين في مراكزها ومراتبها، تقديراً لجهودهم البحثية وجهود بقية الطلبة المتنافسين الذين حققوا إنجازاً علمياً، حتى وإن لم يفوزوا بالمراتب الأولى، حيث بذلوا جهوداً بحثية وقدّموا خططاً وأبحاثاً تستحق الثناء والإعجاب، وهي تستحق بعد ذلك التوظيف والاستثمار لها من حيث هي طاقات فريدة نحتاج إليها في بلدنا العزيز، وستكون لنا مع الطلبة جولة قادمة في دورة الجائزة الثالثة عشرة التي ستنطلق قريباً بإذن الله.

وكما جرت العادة فقد طرحت الدورة الثانية عشرة مجالات بحثية عديدة وصلت إلى 20 مجالاً ضمن الأطر الأربعة المعتادة التي تتناولها الجائزة، وهي الإطار المحلي الأردني، والإطار العربي الإسلامي، والإطار الدولي، إضافة إلى إطار العلوم المالية والمصرفية الإسلامية.

وقد سجل في هذه الدورة 135 طالباً وطالبة من مختلف الجامعات، موزعين على معظم التخصصات العلمية والإنسانية، وقد قدم 21 طالباً وطالبة خططاً بحثية علمية، فيما وصل 13 مشاركا منهم إلى تقديم بحوث تنافست ضمن الجدول الزمني المحدد في نظام الجائزة، وقد تنوعت البحوث بين السياسة والعلاقات الدولية وحل النزاعات والاقتصاد والاجتماع والتربية.

ويسعدني اليوم أن أعلن نتائج هذه الدورة من الجائزة، وإنني باسم كافة الجهات المنظمة للجائزة (مركز دراسات الشرق الأوسط، وجامعة العلوم وتكنولوجيا الأردنية، وجامعة فيلادلفيا، وجامعة عمان العربية، والأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية) باسمهم جميعاً أتوجه بالفخر بالطلبة الفائزين والمباركة لهم ولذويهم ولجامعاتهم ولأساتذتهم ولمجتمعهم، وقد وصلوا إلى هذا الفوز عن جدارة يستحقونها، خاصة بعد أن خضعت بحوثهم لمعايير وأسس من التحكيم العلمي والمقابلة الشخصية العلمية، من قبل لجان تحكيم ومقابلة، تشكلت من أساتذة الجامعات الأردنية المشهود لهم بالعلم والخبرة والنزاهة في مختلف التخصصات.

وقد كانت النتائج على النحو التالي:

أولاً: مراتب الجائزة العامة

الفائز الأول: الطالبة كفاية محمد عبد الله/ ماجستير إدارة أعمال/ الجامعة الأردنية عن بحثها المعنون: "نظرية مالك بن نبي في الإصلاح الإداري كمدخل في مكافحة الفساد الإداري والمالي"، وقيمة الجائزة 700 دينار.

الفائز الثاني: الطالبة أحلام مجدي أبو رياش/ بكالوريوس لغة إنجليزية/ الجامعة الهاشمية عن بحثها المعنون: "دور الملتقيات الفكرية الثقافية والأندية الشبابية الأردنية في التنمية السياسية"، وقيمة الجائزة 450 ديناراً.

الفائز الثالث: الطالبة إسراء محمد سعيد/ بكالوريوس تصميم جرافيكي/ جامعة فيلادلفيا عن بحثها المعنون: " العمل التطوعي بين المبادرة والمردود النفعي"، وقيمة الجائزة 350 ديناراً.

ثانياً: مرتبة جائزة العلوم المالية المصرفية الإسلامية

وتُقدَّم جائزتها بشكل خاص من البنك العربي الإسلامي الدولي، وفاز فيها الطالب مالك حسين الغرايبة/ ماجستير محاسبة/ جامعة اليرموك/ عن بحثه المعنون "قدرة البنوك الإسلامية في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية/ دراسة حالة"، وقيمة الجائزة 500 دينار.

نبارك لأبنائنا الطلبة نجاحهم العلمي الذي يفوق النجاح المادّي، وسيقام لهم حفل خاص لتوزيع الجوائز والدروع والشهادات، إضافة إلى شهادات التقدير للطلبة الآخرين الذين شاركوهم في التنافس، وسيعلن عن موعد الحفل ومكانه لاحقاً.

وكل التحيات نقدمها للجهات المنظمة لهذه الجائزة في دورتها الثانية عشرة، وللداعم الرئيس فيها البنك العربي الإسلامي الدولي، ونقدم الشكر لمؤسساتنا الإعلامية والصحفية الأردنية إدارة ومحررين ومندوبين على تغطية فعاليات الجائزة وأخبارها آملين استمرار هذا الاهتمام واتساعه في الدورات القادمة، ونسعى جاهدين إلى مشاركة واسعة في هذا البرنامج الوطني من مؤسساتنا العلمية والأكاديمية المنظمة والراعية والداعمة وصولا إلى بناء مشروع وطني كبير يعنى بالبحث العلمي من جهة، ويأخذ بأيدي الطاقات المبدعة من الطلبة الباحثين نحو إنجازات علمية وعملية نأخذ بها نحو التطور والتقدم.

وأخيراً أشكر الأساتذة، أعضاء اللجنة العليا المشرفة على الجائزة، د. أحمد بطيحة/ جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، و د. طارق توتونجي/ جامعة فيلادلفيا، و د. فؤاد الجوالده/ جامعة عمان العربية، والأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، على جهودهم في إتمام إجراءات هذه الدورة من الجائزة وضمان نجاحها وسيرها المتميز.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 المنسق الإداري للجائزة في مركز دراسات الشرق الأوسط

د. بيان العمري

*****************

صور من المؤتمر الصحفي

   
   

للإشتراك :: الجهات المنظمة :: الجهات الداعمة :: للإستفسار

جميع الحقوق محفوظة لمركز دراسات الشرق الأوسط  2009